وادعا يا جنرال الدافنيه




من مذكرات الصحفي الايطالي جوفاني دفتنيتي

من مذكرات الصحفي الايطالي جوفاني دفتنيتي يكتب مقاله عن الشهيد علي حدوث بعنوان وادعا يا جنرال الدافنيه وينزلها في صحيفة الاخبار الايطالية.

عندا وصولي الي مدينه مصراته كنت احاول الوصول الي جبهه القتال في الدافنيه كنت مع اربع اشخاص واقفين امام فندق ( كوز التيك ) في انتظار لسياره لخذنا الي الجبهه فمرت السياره نقل بجانبنا اوقفنا سائقه وس...النه هل تستطيع اخذنا الي الدافنيه , عند وصولنا الي الدافنيه انتظرنا قليلا للقاء امر مجموعه الثوار التي وصلنا اليه وكان اسم الرجل علي حدوث العبيدي الذي كان عمره قرابه 61 عاما كان عميد في السلاح الجوي الليبي في طرابلس, عند بدايه الثوره طلب من العميد ان يقصف مدينه بنغازي والزنتان بالكامل لكنه رفض ذلك استطاع مغادره طرابلس سيرا علي الاقدام الي مصراته رافضا الاوامر التي كان ستودي الي مجزره لقتل العديد من الابرياء , راحلا سيرا علي القدام , متخفيا علي اعين الاعداء تكبد عناء الجوع والعطش والمشقه , لكن بدلا من ذهاب الي بنغازي غير وجهته الي مصراته
عند وصول السيد علي الينا رحب بنا بدا يرينا كيف كان القتال وكيفيه الاحتماء بعد ذلك اخذنا الي قاعده الثوار وعرفنا علي رجاله , ذهبت الي لقائه عده مرات كان يعاملني معامله ممتازه ولايبخل علي اكل او بشراب كأننا نعرف بعضنا من فنره طويله , ذهب معه الي مشارف زليتن , كان هذا الرجل يعرف ماذا يفعل من كافه النواحي القتاليه و من نواحي الامان , في اخر يوم رايته فيه قال لي سوف نتقابل قريبا يا جوفاني قريبا انشاء الله ,ويوم 6 7 كنت بقرب من مستشفي الدافنيه حيث كان قتال شديد هناك , تعرفت علي بعض وجوه الرجال وكانوا كلهم يبكون ,فذهبت اليهم وسألتهم عن اسباب بكائهم قالوا لي ان (علي حدوث ) قد استشهد صدمت لما قالوه لي .
رايت الجثمان هناك ولم اصدق او لم ارد التصديق انه السيد علي نزلت من عيني الدموع بشكل لم اعهده من قبل علي فقدان رجلا تعلقت به ولو فتره بسيطه حضرت جنازته وحضرت مراسم دفن جثمان البطل, اكثر شي اثار اعجابي في هذا الرجل حقيقه شجاعته وموقفه البطولي جدا , لن انسي استقابله لي وكاننا نعرف بعضنا من الزمن وسأتذكرة كأنني نعرفه منذ زمن طول كاصديق قديم , كم تمنيت ان نلتقي مجددا كما قلت لي فلقأنا في الاخير يا علي (سوف نتقابل قريبا جوفاني) وادعا يا جنرال الدافنيه .....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأمثال الشعبية الليبية

غـــنـــــاوي وشـــتـــــاوي على ( الــــقــــــديـــــــم )

ما بي مرض غير دار العقيلة.. للمجاهد الفقيه رجب بوحويش