دورة التاريخ ""برقه كى برذعة لحمار ماتشيل الا واحد""




إنتظروا منا الجواب فرد برقه لن يسركم
حضر مره المجاهد حمد اللواطى العقورى مفاوضات دارت بين اعيان وشيوخ برقه البوادى مع قائد بنده جاء بجيوش جراره ومعه ابنائه على رأسها ويقال له حسب الروايه بو رزق الله لحسونى وكان المدعو بو رزق الله ألف جيش جرار من دعاة اللحمه الوطنيه للسيطره على البلاد شرقها وغربها وتفاوض معه شيوخ برقه وعلى رأسهم العواقير لحقن دماء الليبيين من الطرفين لكن المعتدى البغيض قال لهم بتكبر ""برقه كى برذعة لحمار ماتشيل الا واحد"" فى اشاره لرفضه حقن الدماء وكان البطل حمد اللواطى يمسك فى يده حفنه من تراب برقه ويسمع فى الكلام ولايرد تنفيذا لطلب عقال العواقير اللى كانوا يعرفوا حمد اللواطى اللى فى قلبه على راس السانه وسريع الرد ولايخاف احد و لكن مع الحاحه بضرورة حضوره والموافقه على شرط عقال العواقير وافقوا العقال على طلبه ولكن عندما سمع المجاهد حمد اللواطى كلام بورزق الله لحسونى وقف ورم...
ى التراب اللى فيده على وجه بورزق الله وقال له مقولته التاريخيه"" برقه برذعة احمار ومايركبها حد الا نا"" وقامت الحرب وتم دحر بورزق الله ومن ثم دحره وقتله وقتل جميع اولاده ....هذا تاريخ والتاريخ يعيد نفسه الآن من خلال الغاء قرار المؤسسه الوطنيه رقم ""100"" والقاضى بفتح فرع رئيسى للمؤسسه فى بنغازى يتمتع بكافة الصلاحيات وذلك بعد مظاهرة ابناء واحفاد بو رزق الله وحشوده اللى حاصرت المؤسسه لالغاء القرار تهميشا لبرقه وطمسا لحقها فى استرجاع حق منهوب منها فى عهد معلمهم وملهمهم القذافى المقبور ولكن....
خرجوا احفاد اللواطى الطهرة البرره الرجال الذين قل مثيلهم وعقدوا اجتماعهم بشركة الخليج العربى للاستكشاف وخلصوا الى ضرورة رد الصاع بصاعين للزمره الطاغيه المتمثله فى احفاد بو رزق الله لحسونى وزبانيتهم وذلك بفتح مقر مستقل للمؤسسه فى بنغازى يشرف على عمليات انتاج وتصدير النفط وكافة الخدمات المصاحبه وسيتم مخاطبة شركات سرت و راس لانوف والجوف و الزويتينه وغيرها من الشركات اللى لها حقول فى برقه للوقوف صفا واحدا لتلبية هذا المطلب و تشكيل لجنه لادارة المؤسسه مختاره من الشركات النفطيه فى برقه ولينعموا احفاد بورزق الله بمؤسستهم الجهويه المناطقيه وليتغنوا بهتافهم اليوم""الثوره مستمره والخاين يطلع بره"" عند محاصرتهم لمكتب مبنى المؤسسه فى طرابلسهم وكأن فتح الفرع فى بنغازى خيانه للثوره وكأن برقه هى من خرجت مليونياتها لقائدها المحبوب وكأن أبناء برقه هم من استفادوا فى عهد قائدهم بالدورات الخارجيه وبفرص العمل اللا محدود بالشركات الوطنيه والاجنبيه وكأننا نحن من نشرب نفطهم ولانرتوى فسحقا سحقا وبعدا بعدا للحمتهم الوطنيه ورائحتها العفنه

منقول من صفحة تاريخ برقة

تعليقات

  1. اسال كيف تم موت رزق الله الحسوني

    ردحذف
  2. للأسف تشخيص خاطىء وقبلى نتن واسقاط على واقع مخالف للمنهج التاريخى والعلمى ,ويدل على جهل المستدل وضعف ثقافته .حيث كان عليه اللجوء الى الشريعة الغراء وقيم ديننا الحنيف التى تغنينا عن الاستشهاد بهذا التساقط والعصبية القذرة ,فالظلم إذا وجد يردع بالعدل والشرع الحنيف وليس بالقبلية نفسها ,لماذا نترك عظمة ديننا إلى سير الآباء والأجداد فى تخلفهم ,لابأس بالاستشهاد بهم تأييداً ونصرة لأخلاقنا مبادئنا ,أما ان نكتفى بسيرهم وتاريخهم فى وقت حروبهم عراكهم وكأنه نفتقد نحن لمصادر اخرى ثرية تكفينا مؤنة التفتيش على تاريخ مظلم وسوداوى ينكىء الجراح ويدمى القلوب,وكأننا ليست لدينا حضارة اسلامية وشريعة ملأت الدنيا بالعدل والاحسان والعلم فهذا ظلم لديننا نفسه ولأنفسنا التى حرمناها من النهل منها والاستفادة والتربى على فضلها .

    ردحذف
  3. "حسوني حالف عليها وغارق...غرب السعيطي رمنا بوجوهن كيف البوارق" *السعيطي بئر قبلي مدينة سلوق وهناك دفن بورزق الله واولاده. عندما نجتر من تاريخ الاجداد لايعني ابدا اننا قوم ذو عصبية او جاهلية او باننا نقلل من شأن ديننا الحنيف الذي منا الله علينا به ولكن لنزداد قوة وباس في وجه الغزاة والظلمة مهما تغيرت الوانهم او اختلفت مسمياتهم.

    ردحذف

إرسال تعليق

لا تذهب قبل ان تضع تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأمثال الشعبية الليبية

غـــنـــــاوي وشـــتـــــاوي على ( الــــقــــــديـــــــم )

ما بي مرض غير دار العقيلة.. للمجاهد الفقيه رجب بوحويش