الأسئلة العـشـرة التي يكرهها أعداء الفيدرالية في ليبيا



      الأسئلة العــــ10ـشـر التي يكرهها أعداء الفيدرالية في ليبيا

رداً علي الانكشاري من إقليم طرابلس الذي وضع عشرة اسئلة للفيدراليين أقول له "هك العشرة "  التالية :
1- لماذا انتم مصرون علي التضليل الإعلامي لفكرة الفيدرالية  ؟
الرفض المطلق لفكرة الفيدرالية
فكل النخبة وأستاذات و أساتذة الجامعات الطرابلسية  يرفضون التعريف العلمي لكلمه فيدرالية وهي الاتحاد ويصرون أنها تقسيم في شكل كوميدي مضحك يدل علي سوء أخلاق منقطع النظير !!!
بل وصل الأمر إلي تخوين أهل برقة بأنهم أزلام والحقيقة الأزلام هم من حرب مع القذافي 9شهور متواصلة ...... علي فكرة .....!!!
أين هم جماعة رتل السبت المشئوم 19/3 /2011 ؟ الــ17 الف عسكري؟؟؟
قنوات ليبيا الرسمية تخدع في الناس وتفهم فيهم الفدرالية وكأنها شر الشرور  !!!
لماذا لا تأتي قنوتكم بمن يطالب بالفدرالية ويتم النقاش بشكل علمي صحيح وتكون هناك مواجهة والمواطن الليبي في الأخير هو من يقرر ؟؟؟ !!!!
لماذا التخويف من الفدرالية ؟؟؟
 هل لكي يبقي الحال علي ماهو علية  في طرابلس العاصمة ؟؟؟ .
هل تعلم ..... بأن كل قنوات الفضائية الليبية لا يترأسها احد من برقة
هل تعلم  بان جميع السفارات في الخارج لا يعمل فيها احد من برقة
 هل تعلم إن جميع "البعتات" "ث" تخرج من إقليم طرابلس  
هل تعلم ان جميع مدراء الشركات في برقة التي تتبع الشركات في طرابلس الولاء والطاعة للمدير في طرابلس وليس لبرقة
لقد كفرنا بكم وبمقولات اللحمة الوطنية خير ليبيا في "تيقة وحده" !!!! وليس للجميع !!!

زيدان بعد ان سأله مذيع قناة الحرة الامريكية عن الفيدرالية
قال : لن أسمح بالرجوع إلى الخلف !!!!  ماذا تسمي ارجاع العلم و النشيد ؟؟؟
ولا هضين جن على عينك المعمشه .

2- لماذا كل شعب  إقليم طرابلس يرفضون الفيدرالية ؟
100%  من أهل الغرب يرفضون الفيدرالية
خبر صحفي :
شهد ليبيا هذه الأيام جدلاً واسعة حول تطبيق “الفدرالية” كنظام حكم بين مطالبين لها “رأوا أنها النظام الأمثل لإلغاء المركزية” ومعارضين “رأوا أنها بداية للتقسيم”.. بيد أن استفتاء أجرته قورينا الجديدة مع عدد من أهالي مدينة طرابلس أظهر أن كثير من الليبيين لا يفهمون معنى “فدرالية”.
إذا العامل الأول:  الجهل
العامل الثاني : المصالحة فكل المؤسسات والشركات في طرابلس !!!


1- عبد الرحيم الكيب "الفدرالية نظام عفى عليه الزمن" وهو قد أوته اميركا الفدرالية هاربا من القذافي ، و ياكل في عيشه في الأمارات الفدرالية !!!!


2- محمود جبريل يقول على الفدرالية خيانة وتطبيق اجندة معمر القذافي وهو حصل الدكتوراه من امريكا الفدرالية مصدر دستور 1951

3- علي زيدان يقول الفدرالية حراك ليس له عمق في نفوس الناس ولن يسمح برجوعه !! و المانيا الفدرالية وفرت له لجوء و جنسية
من هؤلاء المنافقين عبيد السلطة والمنصب وبلاعيط العهد الجديد
3- لماذا الرفض للاستفتاء في إقليم برقة علي الفيدرالية ؟و لماذا الخوف من الاستفتاء؟
انتم تقولون إن دعاة الفيدرالية أقلية
حسناً ...نريد استفتاء فليجري استفتاء لشعب برقة علي الفيدرالية لماذا الخوف من الاستفتاء ونحن نؤكد لو تم استفتاء شعب برقة ليس علي الفيدرالية بل علي "استقلال برقة " لكانت النتيجة 90% استقلال كما حدث في جنوب السودان ....لا سمح الله .... إذا استمر العناد والتجاهل للمطالب المشروعة لشعب برقة المظلوم.
4- لماذا لغة الاحتقار و الكراهية لشعب برقة ؟
فيكم رجل يقدر يوحد "الشنه  الحمراء و السوداء"
يقول الشياب الأكبر من أهل برقة " اللي يجي من الغرب ما يفرّح قلب كانا ريح ايسل القلب"
 
لماذا ؟؟؟
لان عبر التاريخ كنت كل مصائب برقة تأتي من الغرب, فطرابلس لا تبعث لنا سوي "الجيوش الجرارة"
لتأديب شعب برقة بداية من الفتنة بين أبناء العمومة أولاد علي والعبيدات ثم بعد ذلك قوات بندة عاكف التي قامت بتمشيط شواطئ برقة حتى السلوم .....ثم جاء رتل 17 الف من القذافي لتدمير برقة
من النواحي الاجتماعية هناك فروق في كل المناحي .الاختلافات في اللهجة فهناك فروق في اللهجات بين السماء والأرض فلهجة أهل برقة اقرب إلي المشرق العربي وبذات بادية الأردن وفلسطين  تكاد تكون نفس المصطلحات تماما, واللهجة في الغرب اقرب إلي لهجات المغرب العربي ويصل أحيانا الأمر إلي عدم الفهم بين الشرشوري " بمعني الغرباوي عند أهل الشرق"  والشرقاوي .
العادات والتقاليد في المآتم والأفراح ومناسبات والفنون والغناء  وهنا أهل برقة اقرب في عادتهم إلي البدو في الجزيرة العربية ولكن الطرابلسيين خليط بين الامازيغية و "
الأندلسية" في كل عاداتهم .
إذاً هناك شعبين مختلفين تماما ً وحد شرقاوي والأخر غرباوي .
5- لما ترفضون نطق كلمة برقه ؟
 مع أنها الاسم التاريخي لهذا الإقليم وتقولون "منطقة الشرقية" مع العلم إن هذه التسمية القذافي للإقليم.
قال تعالي "
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ ۖ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ." فسبحان الله تشابه قلوب كفار قريش مع هؤلاء فكلما ذكرت برقة اشمئزات قلوب الطرابلسية ويريدون ان يعطوا برقه دروس في الوحده واللحمه !!!
في برقه لا تسمع بثوار البيضاء او بنغازي او غيرها .. حتي ايام الحرب مع كتائب القذافي ( من الجهه الغربيه ) كان المسمي ثوار المنطقة الشرقيه.. ام هم فعدد ولا حرج ..
حتي المدينه نفسها جزاؤها .. فصرنا نسمع .. ثوار سوق الجمعه وفشلوم ووو .. الي جانب ثوار المدن والازقة ..!!!
في برقه اطلقنا اسماء الشوارع والاحياء وحتي الكتائب علي مناطقهم وشهدائهم ..فسميت كتائب واحياء باسم شهداء مصراته والزنتان والزاويه و و و .. في حين ولأن برقة واحدة لا تجد في البيضاء او بنغازي او طبرق من يسمي شارع باسم مدينه في برقه ( قلة غيبة في بعضنا )
في الجهه الغربيه لم نسمع يوما عن كتيبة باسم شهداء منطقة في برقة ؟؟
6-  ماهي الوثيقة التاريخية التي تقول ان هناك شي اسمه ليبيا ؟
لا يوجد ابداً  ..... ابداً
هل لو كان البترول خارج برقة سيكون الموقفكم بهذا الشكل ؟لو الثروة الطبيعية والبترول في اقليم طرابلس كانت طرابلس ترفض مجرد التفكير في الوحده مع الشرقه
7- لماذا يتم تزوير التاريخ في المنهج الدراسية ؟
وتعليم أطفالنا إن جهاد للمستعمر الايطالي كان في إقليم طرابلس !!! مع العلم انه لم تطلق رصاصة وحده في وجه الايطاليين  في ذلك الإقليم بل كان الكثير من شعب طرابلس أعضاء في الحزب الفاشي الايطالي والشعب برقة يذبح في السجون والمنفى والمعتقلات مما أدي إلي إن نصف شعب برقة يموت في أول هولوكوست في تاريخ البشرية !!!!
عندما خرج المستوطنين الايطاليين من ليبيا خارج من طرابلس 50الف مستوطن بينما لا يوجد في برقة في ذلك الوقت مستوطن ايطالي وحد ... أنها مهزلة وأي مهزلة تزوير التاريخ....
8- ما هو البديل للفيدرالية لديكم  ؟
الحكم المحلي كلام فارغ فحكم المحلي كان موجود في شكل البلديات في الثمانيات ولم يفلح بل أدي إلي توزيع ميزانيات البلدية في "المرابيع" علي رئيس البلدية وعصابته .ثم جاء نظام الشعبيات "المحافظات" ولم يرضي هذا التقسيم كل المناطق في ليبيا .فمثلا بني وليد كانت ترفض ان تكون شعبية "محافظة" مع مصراتة والقبة كذلك مع درنة وامساعد مع طبرق وهكذا يستمر التذمر في شكل تفاعل انشطاري لا يتوقف ابدا
وذلك بسبب بسيط ان السلطة وقرار السياسي والاقتصاد ظل في طرابلس والأطراف لا تحصل إلا علي الفتات من  الاسياد من برونات  النفط والمال في ليبيا من الانكشاريين الطرابلسية .
9- من منكم يعرف عن تجربة دولة البرازيل من دولة بسيطة الي دولة مركبة ؟
 ولماذا التركيز علي الدول الفاشلة في الفيدرالية مثل نيجريا وكأنا مصرينا الفاشل مثلهم
عندما يقولون إن الفيدرالية لدول متفرقة وتتحول إلي الاتحاد .........!!!
 دولة برازيل وماليزيا كانت دول مركزية وتحولت إلي النظام الفيدرالية فحدثت قفزة لهذه الدول من دول متخلفة إلي الصفوف الأولي في الدول الأكثر تطوراً في العالم  من كان يتصور البرازيل تنظم لنادي العشرين "أي نادي الأغنياء في العالم " وما كان هذا ليحدث لولا نتيجة النظام الفيدرالية الذي أطلق طاقات الإبداع والتطوير والمنافسة في دولة البرازيل ......ولكن الطرابلسيين لا يردون العمل لان ذلك يعني إن تعتمد طرابلس علي موردها الاقتصادية من صناعة وزراعة واقتصاد محلي والغريب ان لديهم كل أساس النجاح في ذلك ولكن هم يفضلون الحياة المترفة من إيرادات البترول علي حساب إقليم برقة وخيرته الطبيعية  .
10- لماذا ترفضون عودت  المؤسسات المغتصبة  إلي مكانها الأصلي في إقليم برقة؟
هذا هو الامتحان الحقيقي للاحمة الوطنية كما يدعون .... لو انتم فعلا صادقون في الادعاء بوحدة الوطنية نريد منكم عودت المؤسسات المغتصبة إلي مكانها الأصلي ولكن هيهات إن تفعلوا ذلك وأتحدكم في نقل "كرسي غفير "من تلك المؤسسات من طرابلس لبنغازي .
تلك المؤسسات كثيرة وعلي رأسها مؤسسة النفط وشركة الخطوط ومعهد العالي للنفط في طبرق. ومضحك في الأمر يتم الترويج لفكرة تنشيط السياحة في برقة أي تحول هذه الأرض الطاهرة ارض الجهاد إلي منطقة سياحية أي بمعني تحول شواطئ برقة إلي شواطئ للعري والخمور والرقص....
وأخيرا هم ليسوا أمة وحدة ,اعرف إن هناك ناس وطنيين في إقليم طرابلس ولكن لا نراهم في المشهد وللأسف أصبانا الإحباط من موقفهم في الانتخابات و الوادي الاحمر عندما تم تهديد شباب برقة بالويل والثبور وكذلك موقفهم من المؤسسات المغتصبة ... أنهم يرمون عن قوس واحدة .....
http://www.facebook.com/salemsedeek

تعليقات

  1. نعم الفدرالية اخي شكل من اشكال الدولة المركبة الجيد ولعلل به بعض العيوب فقط في الدول الفقيرة . ولكن يااخي في ليبيا لايوجد شعبين في ليبيا الفدرالية او الحكومة الواحدة باي نوع من انواع الحكم فنحن شعب ذو ديوغرافيا البلد فيه لا تقدر ان تفصله عن بعضه الي شعبين ( في هذا اخطات وتعبر عن انك ليس من دعاة الفدرالية الشريفه بل انك انفصالي ) اما قولك اخي ان الغرب عبر الزمن ياتي منه الشر الي برقة من اخوانهم الطرابلسية ( منذ الصراع القبلي في العهد العثماني الي باندة عاكف الي رتل المجرم الجيفه اليهودي ) فاقول لك اخطأت ايضا فهي المركزية وعيوبها والتي اكثر المتضررين منها اخوانك الطرابلسيين عبر الزمن لانهم قريبيين علي قوة الحكام المستبدين ومحيطه بهم خذ مثل في 17 فبراير كانت بنغازي الشرارة وانتفضت معها كافة البلاد واستطاع اقليم برقة كافة ان يستقل ولكن استطاع الطاغي ان يسيطر علي اغلب مدن اقليم طرابلس لان كافة قواته المجرمه من جميع انحاء البلاد مركزه بجانبة منهم اركان نظامه من اخواننا عرب برقة علي سبيل المثال لا الحصر ( عبدالعاطي العبيدي جاد الله عزوز الطلحي الطيب الصافي الصوصاع عابد بوخمادة اما قواته العسكرية منها جبريل الكاديكي وغيره ) فالمجرمون اخي في كل العهود هم خليط من كافة الشعب الليبي فلا تحسبهم من اخوانك الطرابلسيين ولا نحن نحسيهم علي اخواننا البرقاويين ولا اخواننا الفزازنه ( ملاحظه اخي ان ليبيا باقاليمها الثلاثة لم يحكمها احد من رحم هذه الارض منذ 500 سنة العثمانيين - القرمانلية الاتراك - السنوسية الجزائرية - اليهودي من السفارديم اشكالون الدعي بانة ينتمي الي القذاذفة ) اخي البرقاوي صاحب التعليق برقاوي الجدور من عائلة تعيش في اقليم طرابلس الغرب منذ ان هرب جدنا الاكبر من مذبحة قلعة بنغازي اثناء تمرد الجوازي علي حكم يوسف باشا القرمانلي منذ 300سنه وانصهرنا مع اخواننا الطرابلسيين ولانعرف من برقة الا الجدور فليبيا كلها بلدي . ولقد اخطأت التعبير ان مناداة اخوانك الطرابلسيين بالحمة الوطنية من اجل ثروة اقليم برقة النفطية فهو غير صحيح لاان احتياطي النفط موجد حالي في اقليم طرابلس اما ذهاب الاخوه الفدراليين الي الوادي الاحمر فهو يدل علي انهم انفصاليين وليسوا فدراليين الفكر وذهبوا بهذا العمل بانهم يريدون الاستحواد علي النفط ضم راس الانوف والسدرة الي اقليم برقة في الوقت ان الحد بين الاقليميين هو القوس ( قوس الخوة فللبيني ) نفس فكرة الطاغي بالذهاب الي البريقة والذي كان ينوي فصل البلاد ولكن الله خيب امله وان شاء الله يخيب كل امل لمن يضمر الشر للبلاد ولشعب ليبيا البطل بكل مكوناته . المناعي

    ردحذف
  2. لا بارك الله فيك لا بارك الله فيك لا بارك الله فيك

    ردحذف

إرسال تعليق

لا تذهب قبل ان تضع تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأمثال الشعبية الليبية

غـــنـــــاوي وشـــتـــــاوي على ( الــــقــــــديـــــــم )

ما بي مرض غير دار العقيلة.. للمجاهد الفقيه رجب بوحويش