كلنا جابر المجبري "شاب من برقة "


جابر المجبري
5 مايو 2012
يوم السبت القادم سيكون اول ايام الاضراب عن الطعام احتجاجاً على توزيع المقاعد الجائر ان شاء الله
لو عندك حد يبي يضرب عن الطعام يا ريت اتخليه يتصل بيا على شان انسق امعاه
0926360123
رسالة جابر علي الفيس يوم 5مايو 2012


أعلن " جابر المجبري" البالغ من العمر 30 عاماً إضرابه التام عن الطعام، و ذلك اعتراضاً على فقدان روح المحبة و التسامح بين الشعب الليبي، و على توزيع المقاعد بالمؤتمر الوطني، على حدِ وصفه.
يذكر المجبري أنَّ توزيع المقاعد هو غير عادل، و ظالم للمنطقة الشرقية و المنطقة الوسطى، و جنوب ليبيا. "المنطقة الشرقية و الجنوبية لا تمثل، بقدر ما تمثله المنطقة الغربية في مقاعد المؤتمر الوطني".
و يضيف المجبري أنَّه رغم تشكيل الهيئة التاسيسية لغرض صياغة دستور ليبيا، و التي تكون على غرار لجنة الستين، الموزعة بالتساوي على الولايات الثلاثة السابقة؛ (برقة - فزان – طرابلس)، إلا أنَّ آلية التصويت على أي قرار من أجل اعتماده هي غير عادلة، بحسب ذكره، واصفاً إياها " بحق الفيتو".
إذ تنص الفقرة الثانية من المادة 30 من الإعلان الدستوري على ضرورة أن يوافق ثلثي الأعضاء زائد واحد على أي قرار، لغرض تمريره. و يضيف المجبري " هذا ما يُعطي حق تعطيل القرار، و الذي هو بمثابة حق الفيتو لولاية طرابلس، كونها صاحبة الحصة الأكبر من مقاعد المؤتمر الوطني". مما يعني بأنَّ أي قرار أو نص قانوني بالدستور سيكون لولاية طرابلس السلطة الوحيدة لرفضه أو قبوله، و لن يكون لغيرها هذه السلطة".
و أضاف المجبري بأنَّ روح المحبة و التسامح بين الشعب الليبي قد فُقدت. ففي بدايات الثورة بحسب ذكره، عندما ظلمت بنغازي خرج الجميع منادين باسمها " يا بنغازي مش بروحك نحن ضمادين جروحك"، و لكن بنغازي قد ظُلمت الآن و لم يخرج أحد لنصرتها، مضيفاً إلى أنَّه كان قد انتظر خروج مظاهرات تندد بهذا الظلم، من المناطق الغربية و لكن هذا لم يحصل.
في حين يعلق المجبري عن الفيدرالية و عن مجلس برقة قائلاً: بأنَّ الفيدرالية يجب أن يستفتى عليها كامل الشعب الليبي، ليقرر ما إذا كانت ستعتمد كنظام إداري للبلاد، مضيفاً أن " مجلس برقة" قد تجاوز حدوده، حين حاول فرض الفيدرالية على الشعب الليبي.
وكان قد أمضى المجبري يوم الجمعة 18/5/2012 يومه السابع بدون طعام، معلناً استمراره في الإضراب إلى أن يتم تعديل مقاعد المؤتمر الوطني. " أملي ليس في الحكومة، بل في مدينة بنغازي، التي أخرجت الطاغية، والتي لن تتوانى عن تعديل مقاعدها في المؤتمر الوطني".
" لا أريد أن أضر بأى أحد، فلن أعتصم بأي مؤسسة، و لن أغلق الشارع، و لن أسيء لأي جهة كانت، فامتناعي عن الأكل هو وسيلتي لإيصال صوتي، و التعبير عن رفضي التام لتوزيع المقاعد"
جابر المجبري، شاب يقطن في منطقة "حي السلام"، بمدينة بنغازي و يعمل في مجال الأعمال الحرة.



شوف تعليق احد الإخوة من غرب ما يسمي "ليبيا" :

شاب مسكيين - ضحية من ضحايا الفدرالية

جابر المجبري
شاب مسكيين - ضحية من ضحايا الفدرالية
ضحكوا اعليه قالوله ليبيا فيها 3 ولايات والغرابة يبوا يسرقوا نفطك
قالولها انت المفروض تركب فيراري ويكون عندك يخت بحرى اتسافر بيه
فأقبل هدا الشاب المسكين على الاضراب عن الطعام لعدة أيام وقال لن اتوقف الى حين توزيع المقاعد بشكل سليم حسب وصف الفدرالية , بحيث يصبح الفرد فى الشرق = 3 من الغرب
المهم دخل هدا الشاب فى إضرابه عن الطعام , واليوم أخد للمستشفى
ومازال امصصم على الاضراب
سؤال لهدا الشاب - لمادا لا يدخل الزبير فى إضراب عن الطعام بدلا عنك -


يطالب بحقه وتستهزئون!!!!!إنكم بهذا الأسلوب تجروننا إلى شي لا نريده أصلا...
فبالله عليكم كفا تهكم...هذه الثورة دفعنا ثمنا غاليا فيها..فليس من حق أي شخص أن يغلق أفواهنا عندما نطالب بحقوقنا..المركزية أهلكتنا وجهلتنا وأخرتنا...فكفى بالله كفى قد سئمنا منها ولم نعد نطيقها..فيا أهل العقل أسرعوا إلى إنهاء المركزية قبل أن تكون الفدرالية هي حلنا الوحيد لضمان حقوقنا ومستقبل أولادنا...
















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأمثال الشعبية الليبية

غـــنـــــاوي وشـــتـــــاوي على ( الــــقــــــديـــــــم )

ما بي مرض غير دار العقيلة.. للمجاهد الفقيه رجب بوحويش